أفضل طريقة لـتنظيف البشرة للرجال في المنزل

أفضل طريقة لـتنظيف البشرة للرجال في المنزل

تنظيف البشرة للرجال مسألة مهمة ، فاذا كانت طريقة عنايتك بجلدك لا يتعدى الحلاقة وغسيل وجهك بالمطهر، حان الوقت لادخال بعض التغييرات الى عنايتك بنفسك، وسنقدم بعض الطرائق الطبيعية لاستخدامها بشكل دائم للحماية من التجاعيد والتزييت.

تتضمن الفروق بين جلد النساء وجلد الرجال، كثافة الكولاجين، الملمس والترطيب. حيث أن منتجات التجارية الخاصة بالرجال تختلف عن تلك المتعلقة بالنساء.

1. تعقيم الوجه مرتين يومياً

تشكل المطهرات الطبيعية جزءاً هاماً جداً من روتين اعتناء الرجل ببشرته، والحقيقة أن بشرة الرجل دهنية أكثر من بشرة النساء بسبب مستويات هرمون التيستوستيرون المرتفعة الذي يزيد عادة انتاج الزيت وبالتالي يزيد مشاكل البشرة، لذلك من المهم غسل الوجه مرتين يومياً بغسول الوجه المطهر الطبيعي ذو نوعية جيدة لكي يوازن انتاج الزيت ويطهر في العمق.

2. ترطيب الجلد وتزويده بمضادات الأكسدة

ان استعمال مرطب يومي يساعد في ترطيب البشرة وتعزيزها، مع التأكيد على استعمال مرطب غني بمضادات الأكسدة لتساعد في الحماية من الجذور الحرة. ويفضل استخدام مواد نباتية فعالة كأساس للمرطب كالصبّار، حيث تعمل طبيعياً بشكل أفضل على تعزيز رطوبة الجلد وحمايته من التخرّب والعوامل المسرّعة لعلامات التقدم بالعمر المتأتية من أشعة الشمس الضارة.

3. الاهتمام بمنطقة العينين

يكون الجلد في منطقة العينين أكثر رقة من بقية أنحاء الجسم، ما يجعله عرضة للتجاعيد، الانتفاخات، والهالات السوداء، لكن بالمحافظة على رطوبة هذه المنطقة سيساعد ذلك على تخفيف الانتفاخ والتجاعيد.
ويمكن لمصل العين الطبيعي أن يساهم في إنجاز ذلك، يحمي وينعم منطقة حول العينين.

4. التقشير

ان التخلص من خلايا الجلد الميتة بالدعك الطبيعي أمر مهم أيضاً، ويجب أن يقوم الرجال بتقشير عميق مرة كل 3 أيام بإستعمال مقشر الوجه الطبيعي، او زيارة صالون الحلاقة مرة أسبوعياً لجلسة مثالية. فاشراق الوجه لا يظهر الا بازالة خلايا الجلد القديمة وتغذية الخلايا الجديدة.

5. استخدام الواقي الشمسي يومياً

لا تنسى أبداً استعمال الواقي الشمسي يومياً. فالتعرض لأشعة الشمس هو أحد أهم الاسباب لظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر المبكرة.
إن استعمال الواقي الشمسي يساعد البشرة على مقاومة علامات التقدم بالسن، وتخفيف خطر الاشعة الضارة على الجلد.

اترك تعليقاً