فوائد إستعمال زيت اللحية في مناخ دولة الإمارات

كل ما عليك معرفته عن زيت اللحية وفوائده

رغم كونها ليست حديثة، ولكنها مؤخرًا باتت رائجة جدًّا لسبب بديهي، ألا وهو انتشار موضة اللحى.
زيوت اللحية تتألف من مكونين أساسيين الزيوت الوسيطة والزيوت الأساسية. الزيوت الوسيطة تشبه إلى حد ما الزيوت التي تفرزها البشرة، ثم تتم إضافة زيوت أخرى لها فوائدها المختلفة كزيت اللوز أو الأرغان وغيرهما.
فوائدها عديدة جدًّا؛ فهي تساعد على نمو الشعر، وترطيب البشرة والشعر، وتمنع الحكة، كما إنها مفيدة لشعر اللحية الخشن والمجعد اذ تلينه وتساعد على تسريحه.
قبل شراء أي زيت يجب الحرص على أن يكون طبيعيًّا ١٠٠٪؛ لأن أي نوع آخر لن يلحق الأضرار بلحيتك فحسب، بل ببشرتك، ناهيك بواقع أنك ستستنشق أي مواد كيميائية تم استخدمها ما يضعك أمام مشكلات أخرى أنت بغنى عنها.

 زيت اللحية الطبيعي يساعد على التخلص من الاحتكاك

كل من حاول ترك لحية لمدة أكثر من 3 أسابيع يعرف هذا احساس المزعج بالاحتكاك تحت اللحية والتي يتزايد كلما زادت كثافة اللحية. من الضروري فهم أسباب هذه الحكة ولعل أهمها جفاف الجلد: وهو من أكثر أسباب حكّة الوجه شيوعاً، وقد يحصل في أيّ وقت من السّنة، إلّا أنّه يتكرّر بشكل أكبر خلال فصل الشّتاء. وقد يحدث أيضاً عند التَعرّض لمُكيّفات الهواء، كما أنّها تكثر عند الخروج في جوّ عاصف. وهنالك أيضاً أسباب أُخرى تعمل على جفاف الجلد، ممّا يُثير الحكّة فيه.

 زيت اللحية الطبيعي يرطب الجلدة تحت اللحية

يساعد الشعر على النمو ويخلصك من الحكة اذ تحتوي الزيوت على أحماض دهنية غير مشبعة مفيدة جدًّا للبشرة، ولعل أهمها اللينوليك، كما إنها غنية بالفيتامينات الضرورية للبشرة والشعر مثل فيتامين ألف ومجموعة فيتامين بي وفيتامين دي، بالإضافة الى المعادن كالحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك ومعدلات عالية من مضادات الأكسدة. فتوفر بذلك الترطيب والغذاء للبشرة والشعر على حد السواء كما يحميها من تأثير عوامل الطبيعة.

 

تعطي شعر اللحية رائحة منعشة

تحتوي زيوت اللحية على مستخلصات الزيوت الالمهمة والتي تستعمل في العطور و مواد التجميل عموما فهي تحافظ على نظافة الوجه وتعطي رائحة منعشة وزكية طوال اليوم.

 

اترك تعليقاً